مخاطر حمية خل التفاح

<div class="sharethis-inline-share-buttons"></div>
 

بعد وفاة فتاة عشرينية بسببها.. هذه مخاطر حمية خل التفاح

مع كثرة الأنظمة الغذائية المقدمة لإنقاص الوزن، انتشرت مؤخراً معلومات حول نظام يعتمد على خل التفاح لإنقاص الوزن الزائد

وحسب موقع Mujer Hoy الإسباني، فإن هذه الحمية التي يطلقون عليها حمية الخل تجمَع بين الصوم وخل التفاح؛ إذ يُعتقد أنها تساعد في تقليل الشهية، وإزالة السموم من الجسم، لكن مخاطر هذه الحمية تكمن في المخاطر التي تسببها في المعدة.

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قصة لفتاة، اسمها ليندساي بون، وهي فتاة كانت في العشرين من عمرها، وتوفيت بعد خضوعها لهذه الحمية وفق ما جاء في صحيفة The Daily   Mail البريطانية.

واعتمد النظام الذي تتبعه بون على أخذ مكملات خل التفاح للسيطرة على شهيتها، ورغم أن الفتاة توفيت منذ 5 أعوام إلا أن قصتها لاقت مشاركة ضخمة مؤخراً لأن والدتها قررت أن تشارك قصة ابنتها التي لقيت حتفها بسبب هذه الحمية.

وفاتها كانت لغزاً.. 

فبعد تشريح جثة ليندساي عثر الأطباء في دمها على مستويات عالية من الحمض، نتيجة تناول الخل، ورغم أن وفاتها وُصفت بأنها «لغز»، يُعتَقَد أن العادات الغذائية السيئة والنظام الذي كانت تتبعه له دور كبير في ذلك.

وفي المذكرات التي وجدت في غرفتها كتبت الشابة إنها لم تكن تتناول أكثر من 1200 سعرة حرارية في اليوم، وتتناول الكربوهيدرات مرة واحدة فقط يومياً، وتنناول خل التفاح بكميات كبيرة.

وتؤكد والدة ليندساي على ما قالته الشابة في مذكراتها، فإن ابنتها اعتادت على تناول ملعقة كبيرة من الخل قبل وجبات الطعام ثلاث مرات في اليوم، ثم استبدلتها بمكملات الخل، وخضعت للصوم المتقطع.